ان استراتيجيات السيو SEO و تحسين محركات البحث استراتيجية SEO هي خطة عمل مصممة للمساعدة في تحسين تصنيفات موقع الويب وزيادة حركة البحث إنها قائمة مهام مفصلة ستساعدك على التركيز على الأشياء التي تجلب المزيد من حركة المرور والإيرادات من SEO في هذا المقال سنظهر لك بالضبط كيفية إنشاء وتنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة، خطوة بخطوه.
الخطوة رقم واحد هى قياس أداء SEO الحالي
إن قياس إحصائياتك الحالية هو أفضل طريقة لبدء تحديد الأهداف وتتبع النتائج وتحليل ما ينجح وما لا ينجح
و ايضا عليك أن تلاحظ
حركة المرور الطبيعيه
ترتيب الكلمات الرئيسية
و الروابط الخلفية
و تمنحك هذه الأفكار معا صورة شاملة عن الأداء العام لموقعك فى الوقت الحاضر
حركة المرور الطبيعيه
تعني حركة المرور الطبيعيه عدد الزوار القادمين إلى موقع الويب الخاص بك من البحث غير المدفوع الأجر
لذلك هناك العديد من الطرق للعثور على حركة المرور الحالية.
يمكنك استخدام أداة SEO المفضلة لديك أو Google Analytics إذا كان لديك إعداد
ترتيب الكلمات الرئيسية
ان ترتيب الكلمات الرئيسية هو الترتيب لموقع الويب الخاص بك في نتائج البحث عن كلمة رئيسية معينة.
بعبارة أخرى، هذا هو مدى ارتفاع صفحاتك على جوجل.
و تعتبر تصنيفات الكلمات الرئيسية مهمة لأن الصفحات ذات التصنيف الأعلى تحصل على المزيد من حركة البحث .

ان هذه الكلمات الرئيسية هي تلك التي تولد حركة مرور طبيعيه إلى موقع الويب الخاص بك.
الروابط الخلفية back links
بعد ذلك، تحقق لمعرفة عدد مواقع الويب التي تحتوي على روابط تشير إلى موقعك.
تميل مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير من الروابط الخلفية إلى الحصول على تصنيفات بحث عالية.
لذلك الروابط الخلفية مثل تصويت على الثقة.
إذا ارتبطت العديد من المواقع الموثوقة بمواقعك، يمكن لمحركات البحث أن تستنتج أنها تستحق الظهور على SERP (صفحة نتائج محرك البحث).
إليك كيفية رؤية روابطك الخلفية باستخدام أداة تحليلات Back link من Semrush.
درجة السلطة Authority Score
مقياس يقدر مدى سهولة ترتيب موقعك، بناءً على الروابط الخلفية والعوامل الأخرى (الأعلى أفضل)
المجالات المرجعية Referring Domains
عدد مواقع الويب التي تحتوي على رابط واحد على الأقل يشير إلى موقع الويب الخاص بك
الروابط الخلفية back links
العدد الإجمالي للوصلات التي تشير إلى موقعك على الويب
الخطوة رقم 2
قم بتحليل استراتيجيات SEO الخاصة بمنافسيك
ليس عليك تخمين الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها أو المحتوى لإنشائها أو الروابط التي يجب بناؤها.
بدلاً من ذلك، يمكنك رؤية ما يعمل بالفعل للآخرين. والبناء على هذا النجاح.
يساعدك تحليل استراتيجيات SEO لمنافسيك
استفد من نقاط ضعف منافسيك
كرر نقاط قوة منافسيك
إعطاء الأولوية لأهم مهام تحسين سير العمل
تدقيق الروابط الخلفية لمنافسيك
الروابط الخلفية هي واحدة من أهم قطع أحجية محركات البحث. إنهم يمثلون «تصويتًا بالثقة» من موقع إلى آخر.
ومن المحتمل أن تكافح من أجل الترتيب بدونهم.